الخميس 05 مارس 2015 , 15 جمادي الاول 1436
فيلم تاريخ الحركة الطلابية في الكويت ـ قناة الجزيرة الوثائقية 21-1-2014م
You need flash player to play videos .. Get flash player
مجلس الامة
محليات
تعليم
رياضة
تقارير
اقتصاد
الثورات العربية
عربي ودولى
حصاد المدونات
منوعات
مقالات الكتاب
أكثر الاخبار قراءة
التعليقات
• ما زلنا على الرغم من محنة الغزو ونعمة التحرير نعاني من أمراض الدولة والمجتمع ذاتها، نحتاج إلى تطوير بالإدارة واعادة النظر بالفكر الاقتصادي، وجملة أهداف.
يوم السبت ٢٨ فبراير تم فى طهران توقيع اتفاق تسيير خط الطيران بين العاصمتين الإيرانية واليمنية. فى اليوم التالى مباشرة (الأحد أول مارس) وصلت إلى مطار صنعاء طائرة الشركة الإيرانية «ماهان اير»، (نسبة إلى إحدى مدن محافظة كيرمان) حاملة ١٢ طنا من الأدوية ؟؟؟؟؟؟؟ تشغيل الخط المتوقف منذ خمسة وعشرين عاما.
قلنا فيما سبق وبأعلى صوت إن المسائل التي تخص السياسات الخارجية أو الإقليمية أو العلاقات الدولية لا يمكن أن تكون ساحاتها في القضاء، ذلك أن القضاء هو ساحة لفض المنازعات في الداخل، ومن هنا كان مهما أن تصدر دائرة للأمور المستعجلة في شهر يناير الماضي حكما بعدم الاختصاص "هو الأمر الصواب في هذا المقام"؛ إلا أن هؤلاء الذين لا يتحركون إلا بدفع من أجهزة أمنية ورسمية واصلوا البلاغات ورفع القضايا؛ حتى صدر هذا الحكم المشئوم ليغلق الدائرة بشكل يدفع إلى الاشمئزاز، حكم باعتبار منظمة حماس المقاوِمة منظمة إرهابية، وسبقه حكم آخر حول كتائب عز الدين القسام والتي اعتبرت من قبل منظمة إرهابية.
بعد التسريبات الأخيرة، لم يعد للذين وقعوا على استمارات "تمرد" من سبيل، للتكفير عن ذنوبهم وهي مثل زبد البحر، إلا إن يعلنوا براءاتهم منها على الملأ، فلم يعد الأمر خلافاً في وجهات النظر بيننا وبينهم، فقد تبين أن ما فعلوه جريمة في حق الوطن، تنحدر إلى الخيانة، إن لم تكن هي الخيانة الوطنية بشحمها ولحمها!.
هناك ارتياح كبير في تركيا من الترحيب السعودي الذي لقيته الزيارة على المستويين الرسمي والشعبي، ونتائج لقاء الملك سلمان وأردوغان، واتفاق أنقرة والرياض على ضرورة زيادة الدعم المقدم للمعارضة السورية بشكل يفضي إلى نتيجة ملموسة. والمأمول الآن أن يقوم العاهل السعودي بزيارة مماثلة إلى تركيا وأن تتطور العلاقات بين تركيا والسعودية، في إطار المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر التي تهدد كلا البلدين.
أن تخرق القانون الدولي وتتجاوز كل قيمه وترتكب حالة عدوان، فإن ذلك سلوك عدواني منها يثير القلق ويكشف عن الوجه العدواني القبيح، وهو تدخل حربي وينذر بحرب قادمة، وإليكم سبب أن ما قامت به إيران عدوان على اليمن:
مُدننا العربية تحكي واقعنا، وتعكس همومنا، حتى الثرية منها تئن وتشتكي من سوء الأحوال، وتُنذر من تردي الأوضاع الحالية، يزداد الزحام فيها، وتلمح مظاهر الفوضى في كل زواياها، وتخبئ ممارسات الفساد والتسيب في شوارعها الخلفية، ولكن تظهر جلية آثارها في طرقها الرئيسية وميادينها الأثرية، من تلوث وتكدس وتشويه بصري وهدم لمعالمها ورموزها التاريخية وتسميات شوارعها العبثية.
تحدثنا في الجزء الاول عن مواقف الاخوان المسلمين في الخارج من غزو العراق للكويت، وبينا تباين هذه المواقف من قطر الى آخر، كما بينا ان معظم الأقطار كان للجماعة فيها مواقف ايجابية وتأييد للحق الكويتي عكس ما يُشاع عنهم من تأييد للغزو، باستثناء اخوان الاردن وبعض الرموز الذين انفتنوا بشخصية صدام وآلته الاعلامية، التي انخدعت بها معظم الشعوب العربية، وذكرنا كيف كان ذلك سبباً كافياً لاخوان الكويت لاعلان الانفصال عن التنظيم العالمي للاخوان المسلمين، وتأسيس الحركة الدستورية الاسلامية!
ثمة تغير مهم فى السياسة السعودية يتعين على مصر أن ترصده وأن تتحسب له.
قبل أيام أطلق مثقفون سعوديون وخليجيون “هاشتاجا” في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعنوان: “جبهة خليجية عربية عالمية لمواجهة الإرهاب الشيعي”.
خلال هذا الأسبوع والذي قبله وقعت أحداث وصدرت أحكام، وظهرت تسريبات جعلتنا نتأكد أن عالمنا الحالي مليء بالمتناقضات، ويحتاج إلى تأهيل في الأخلاق والقيم والمبادئ والسلوكيات.
المتتبع لظهور العصابة الإرهابية «داعش»، يجد أنها طفت إلى سطح الأحداث في سورية والعراق فجأة ومن دون مقدمات، رجال مدججون بأحدث الأسلحة، وسيارات من طراز جديد، ومجندون يخفون وجوههم، وأسماء مستعارة !...
ما قالته وكالة الأنباء اليمنية المحتلة (سبأ) عن إعلان اليمن توقيع اتفاقية مع طهران لتسيير 14 رحلة جوية بين البلدين اسبوعيا يؤكد حتى للـ (غشيم) مدى الدعم الإيراني للحوثيين بهدف الوصول للعمق اليمني واختراقه كما تم اختراق العراق والسيطرة على قوانينه وسورية بتسيير شؤونها بـ «الريموت كنترول»!
في المقال السابق تطرقنا إلى طبيعة المرحلة التي سبقت ثورات «الربيع العربي»، ثم انتهينا إلى أن الدولة المدنيّة الديمقراطية هي الحل المطلوب، ففيها يأخذ الصراع السياسي بين القوى الاجتماعية المختلفة مجراه الطبيعي، حيث احترام الاختلافات بين البشر، وحماية حرية الرأي والتعبير، فتتعايش فيها سلمياً جميع المكونات السياسية والاجتماعية، إذ لا إقصاء لأي طرف مادام ملتزماً بالقواعد العامة المتوافق عليها وطنياً.
شباب ما تخلوا شىء يحبطكم. الشعب ياما شال وكِّمل. بأيديكم سلاح اسمه إرادة الحياة. وجلادكم مش بإيده الا ان يحاول سلبها منكم. تمسكوا بها.
رفع الفنان السعودي، أحمد مطر، دعوى قضائية ضد مجموعة "سواتش"، الشركة الأم لماركة الساعات الشهيرة "أوميغا"، وذلك بدعوى استغلالها لأحد أعماله الفنية المشهورة في الترويج لأحد منتجاتها.
قالت الادارة العامة للطيران المدني إن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي تسير بصورة طبيعية على الرغم من الموجة الغبارية التي تسود البلاد حاليا مضيفة أن مدى الرؤية الحالية تبلغ 1200 متر.
أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية وقف حركة الملاحة البحرية في الموانئ الثلاثة (الشويخ والشعيبة والدوحة) اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية في البلاد.
دشن نشطاء على موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج جديدًا بعنوان "#السيسي_ينهب_الخليج"، تفاعلًا تسريب بثته قناة "مكملين"، اليوم الخميس، نسبته إلى مكتب الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال توليه وزارة الدفاع.
دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج جديدًا باسم "الكويت بلا كهرباء"، وذلك عقب انقطاع الكهرباء عن 70% من مدن الكويت.
قام زياد بالتعليق على الخبر #USProtectsAssadBarrels هاشتاج للتديد بالموقف الأمريكي من الأحداث السورية . 28.2.2015 - 11:18
USProtectsAssadBarrels ...
قام ziad بالتعليق على الخبر #USProtectsAssadBarrels هاشتاج للتديد بالموقف الأمريكي من الأحداث السورية . 28.2.2015 - 11:02
لعنة الله على داعش والنظام ...
قام دعيج القبندي بالتعليق على الخبر الحركة الدستورية الإسلامية تنهئ القيادة السياسية والشعب بمناسبة الأعياد الوطنية . 25.2.2015 - 03:49
شكرا بيان موفق و معبر ...
قام محمد بالتعليق على الخبر بلدية الفروانية.. فريق عمل لحصر مخالفات البناء والمحلات التجارية في المباني الاستثمارية . 25.2.2015 - 11:41
السلام عليكم رساله الي الا ...
قام براشوت بالتعليق على الخبر عبدالمحسن المطيري: تفاجأت بإحالتي إلى التقاعد .. والقرار أحيط بسرية تامة دون معرفة الأسباب . 25.2.2015 - 06:38
شكرا وزيرة الشؤون ويعطيج ال ...
قام مواطن بالتعليق على الخبر عبدالمحسن المطيري: تفاجأت بإحالتي إلى التقاعد .. والقرار أحيط بسرية تامة دون معرفة الأسباب . 24.2.2015 - 10:27
تحية كبيرة لمعالي وزيرة الش ...
استفتاء
الخدمات
اشترك للتواصل
- هل تؤيد توقيع الكويت على الاتفاقية الأمنية؟
سجل بالقائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار ,,
البريد الالكتروني :
رقم الجوال :
 
كاريكاتير
الأولوليات
المزيد
اتصل بنا اعلن معنا الأرشيف | برمجة و تصميم Xmedia