الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 , 22 ذو القعدة 1435
فيلم تاريخ الحركة الطلابية في الكويت ـ قناة الجزيرة الوثائقية 21-1-2014م
You need flash player to play videos .. Get flash player
مجلس الامة
محليات
تعليم
رياضة
تقارير
اقتصاد
الثورات العربية
عربي ودولى
حصاد المدونات
منوعات
مقالات الكتاب
أكثر الاخبار قراءة
التعليقات
الجريمة وقعت فى مدينة المنصورة بعد ظهر الأربعاء 10/9، إذ قتل مجهولون أحد المحامين، الذى تبين أنه ابن مستشار بمحكمة استئناف القاهرة بإطلاق الرصاص عليه. الخبر وصل إلى الصحف يوم الخميس، يوم الجمعة ذكرت صحيفة الأهرام أن المصادر الأمنية رجحت أن الذى كان مستهدفا من الجريمة ليس ابن المستشار، ولكنه مدير العمليات بمديرية أمن الدقهلية وهو مقيم بنفس البناية الذى كان قد اشترك فى ضبط العديد من الخلايا الإرهابية. فى نفس اليوم (الجمعة 12/9) ذكرت صحيفة «المصرى اليوم» أن فريق البحث فجر مفاجأة من العيار الثقيل. إذ تبين لهم أن المستهدف بالاغتيال لم يكن ابن المستشار، ولكنه أحد ضباط مديرية أمن الدقهلية، الذى يشبه الضحية فى الملامح، وهو مالك «الجراج» الذى اعتاد المستشار ان يودع فيه سيارته. أضافت الصحيفة ان الجناة كانوا يستهدفون الضابط الذى كان قد غادر الجراج قبل 6 دقائق من الحادث. جريدة «الشروق» نشرت على صفحتها الأولى ان التحقيقات أثبتت أن قتلة ابن المستشار كانوا يخططون لاغتيال مفتش مباحث الدقهلية. وعلى صفحة داخلية قالت ان: تحريات المباحث أكدت ان المستشار المذكور كان يضع سيارته الخاصة فى الجراج التابع لمفتش المباحث، وأن المحامى المجنى عليه اتجه لإخراج سيارة والده الذى كان بانتظاره فى الشارع، فاقترب منه ملثم كان يستقل دراجة بخارية وأطلق الرصاص عليه فأرداه قتيلا. يوم السبت 12/9 ذكرت جريدة «الوطن» على صفحتها الأولى أن المقدم السعيد شعير رئيس قسم العمليات فى مديرية أمن الدقهلية ذكر أمام نيابة الكلية بالمنصورة أن المجنى عليه قتل عن طريق الخطأ. وأن الجانى كان يستهدفه هو لاشتراكه فى ملاحقة العناصر الإرهابية مؤخرا.
كل سنة ذات المذلة، لا إهانة تنقص ولا تعسف يقل، يحين موعد تسجيل الصغار في المدارس، يتجه الكويتيون البدون إلى مدارسهم الأهلية المتهالكة الموجودة خلف حدود الحياة، والتي لربما نأنف نحن أن نخطو خطوة واحدة داخلها، مدارس تعزل صغار البدون عن صغار الكويتيين وهم في الشكل واللسان والدين والطبع والبراءة واحد
يُلزم نظام "الأوفست"، الذي تعمل به 120 دولة في العالم، الشركة الأجنبية الفائزة بعقود عسكرية قيمتها 3 ملايين دينار أو أكثر أو بمناقصة حكومية كبيرة (10 ملايين دينار وأكثر) باستثمار نسبة 30% كحد أدنى من قيمة المناقصة في السوق المحلي مع شركاء محليين، وذلك في مجالات البنى التحتية، ونقل التكنولوجيا إلى السوق المحلي، وتوفير فرص التعليم والتدريب للمواطنين في الكويت والخارج، ودعم برامج الكويت للمساعدات الخارجية، وقد أنشئت في عام 1992 الشركة الوطنية للأوفست كشركة مساهمة مقفلة مملوكة للدولة، حيث بدأت عملها في أواخر 2006.
جيش أحرار الشام، هؤلاء من كنا نكتب عنهم وتأتينا أخبارهم الطيبة، ونحث الأميركان والغرب والحكومات على التعامل معهم ضد خطر «داعش» والنظام السوري البعثي الغاشم، وهؤلاء وغيرهم من المجاهدين الأبرار من أهل الشام يمثلون الفصائل المعتدلة التي اعتمدت بعد الله في جهادها على دعم نفسها بنفسها في كل شيء يحتاج إليه المجاهد، وذلك بشهادة الشهود وثقة الثقات من الجيش الحر وغيره، بل يعد هذا الجيش فصيلاً من الجيش الحر ويحوز على ثقة كل السوريين الأحرار.
وزير الخارجية الأميركية جون كيري يجتمع مع نظرائه من أكثر من عشر دول عربية للسعي إلى حشد دعمهم لاستراتيجية الرئيس الأميركي باراك أوباما ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)!
حين تجرى الترتيبات فى ليبيا لمحاكمة رموز النظام السابق (37 شخصا يتقدمهم سيف الإسلام القذافى وعبدالله السنوسى، رئيس المخابرات) قدمت صحيفة «الوطن» المصرية، منسق العلاقات المصرية الليبية السابق أحمد قذاف الدم فى حوار مطول يوم الخميس الماضى (11/9) باعتباره «قياديا» ليبيا، ولأن الحوار نشر على صفحتين كاملتين فإن صاحبنا حولهما إلى منصة لغسل نظام العقيد وتبييض صفحته. صحيح أن محاكمة «أزلام» نظام القذافى يفترض أن تتم فى 12 أكتوبر المقبل. لكن التزامن بين الإعداد للمحاكمة وتحسين صورة نظام القذافى وشخصه، واعتباره فقيها حافظا للقرآن ومناضلا ضد الاستعمار والنفوذ الغربى فى أفريقيا، هذا التزامن يفتح الباب لتأويلات عدة، خصوصا فى ظل الغيوم والالتباسات الحاصلة حاليا بين مصر والنظام الجديد فى ليبيا.
ظاهرة «داعش» استقطبت كل الأنظار المعنية وغير المعنية بالوضع في بلاد الشام والعراق، وتضاربت الاقوال والتحليلات والاستنباطات عن هذه الحركة الغريبة في نشأتها وتكوينها وبداياتها، حتى اصبح الحليم بيننا حيران في تفسيرها!
«أنا سلطان السلاطين وملك الملوك وواهب تيجان الملك ظل الله على الأرض. بادشاه وسلطان البحر الأبيض والأسود وبلاد الروم أيلي والأناضول وقرمان، وأرض الروم وديار بكر وكردستان وأذربيجان والعجم ودمشق وحلب ومصر ومكة والمدينة والقدس الشريف وسائر بلاد العرب واليمن، وايالات شتى افتتحها سلفاؤنا العظام وأجدادنا الفخام بقدرتهم المنصورة». (هذه ديباجة منقولة من أحد كتب المعاهدات في العهد العثماني ـ نموذجاً).
تروي بعض المصادر التاريخية أنه جيء به فقطعت يداه ثم رجلاه، ثم سملت عيناه، أي فُقِئَتا، وهو مع ذلك صابر محتسب يقرأ سورة "اقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الإنسان من علق" إلى آخرها، ثم جاؤوا ليقطعوا لسانه فجزع وقال: "إني أخشى أن تمر عليّ ساعة لا أذكر الله فيها"، فقطعوا لسانه ثم قتلوه وأحرقوا جثته.
هل سبق أن رأيتم خنزيراً يأمر خنزيراً آخر بشتم خصومه، والتركيز في الشتم على أمهاتهم وأخواتهم وبناتهم وأعراضهم، والافتراء عليهم، وتشويه سمعتهم زوراً؟ الجواب: لا... طيب ليش؟ لأن للخنزير كرامة أكبر وأعلى وأرقى من كرامة بعض من يدعي أنه بشر، ثم يأتمر بأمر أسياده لشتم أمهات الآخرين والطعن في أعراضهم.
لطالما تشككت ورفضت تلك الصورة النمطية المنتشرة عن علاقة الإنسان الغربي بالكلب! ومضمونها الذي يريد أن يفرض علينا أنها عنوان لإنسانية البريطاني والألماني والأميركي والإسباني... إلخ، ورأيت فيها عكس ذلك أنها عنوان لرغبة الإنسان الغربي في الهيمنة وفرض علاقة السيد بمخلوق أدنى منه مقدرة، يفرض عليه قوانينه وسيطرته ورغباته التي تفرض على "الكلب المسكين" الذي ينتزع من بيئته وحريته ليعيش في بيئة مختلفة بقوانين سيده المالك، علما أن تلك الحيوانات تباع وتشترى لديهم.
هذه اختصارات لتيارات وتنظيمات متطرفة في بلادنا العربية والإسلامية، وكلها خطرها لا يقل عن الآخر.
خرج الطالب ليتكلم امام الجمهور عن تجربته العجيبة، يقول ذلك الشاب: كنت أرى نفسي طالباً فاشلاً، فدرجاتي متدنية، والرسوب في المواد ديدني، والنجاح على الحفة، فأصبح سلوكي سلبياً لأسباب عدة، وبدأت أرادد المعلمين، وطال لساني وأحيانا يدي على زملائي، وأخذت أتهرب من الحصص، واتجهت الى التدخين، وأضحت نفسيَّتي لا تطاق، وأمسيت أشعر بأنني لا فائدة من دراستي، بل لا فائدة مني، لكثرة المشاكل التي حصلت لي.
رغم ان تحرير القاهرة من جيوش الباعة الجائلين يعد انجازا مهما خلَّص أهل العاصمة من هم ثقيل شوه المدينة وكدَّر فضاءها.
احتفل العالم بالأمس بتكريم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، لأدواره الايجابية في العمل الانساني العالمي، ومنحه شهادة تقدير «قائد انساني» من الأمم المتحدة، وتكريم دولة الكويت «مركز انساني عالمي»، وهو تكريم غير مسبوق في تاريخ الامم المتحدة.
أضرب المئات من مجندي معسكر الأمن التابع لمديرية أمن الإسماعيلية شمال القاهرة مساء أمس الجمعة (22|8)، وقاموا بقطع الطريق الصحراوي مع العاصمة، ما أدى إلى توقف حركة مرور السيارات، اعتراضًا على عدد ساعات العمل بالخدمات الأمنية، فيما انتقلت قيادات بالداخلية إلى الطريق الصحراوي لمحاولة إقناع المجندين بالعودة إلى داخل المعسكر.
ظهر الدبلوماسى السعودى المختطف، فى اليمن عبد الله الخالدى فى شريط فيديو جديد بثه على الانترنت أمس الأربعاء تنظيم القاعدة الذى يحتجزه منذ العام 2012، وطالب فيه حكومته بالتفاوض مع خاطفيه لاطلاق سراحه.
أصدرت الحركة الدستورية الإسلامية بيانا صحفيا هنأت فيه الشعب الفلسطيني وخصت بالذكر الصامدين من أهل غزة وعلى رأسها المقاومة بجميع فصائلها وأجنحتها الوطنية والإسلامية بهذا الانتصار والإنجاز التاريخي الذي تحقق بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم ببذل التضحيات والشهداء والمواقف الداعمة لرباطهم وصمودهم، والذي جاء بعد توقيع اتفاق بين الفصائل الفلسطينية والكيان الصهيوني المحتل على وقف إطلاق النار بعد أن خضع الكيان الصهيوني إلى مطالب المقاومة المشروعة والمستحقة
نفى عالم فلك مصري ما تردد حول تأثير العواصف المغناطيسية التي من الممكن أن تضرب الأرض هذا الشهر على الإنسان والحيوان بحسب الأناضول.
أكد وكيل وزارة التربية للتعليم العام د.خالد الرشيد أن اعلان نتائج اختبارات الدور الثاني لجميع المراحل الدراسية سيكون يوم السبت المقبل، موضحا أن اللجان تعمل على قدم وساق لسرعة الانتهاء من تصحيح الاوراق ورصد الدرجات.
استفتاء
الخدمات
اشترك للتواصل
- هل تؤيد توقيع الكويت على الاتفاقية الأمنية؟
سجل بالقائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار ,,
البريد الالكتروني :
رقم الجوال :
 
كاريكاتير
الأولوليات
المزيد
اتصل بنا اعلن معنا الأرشيف | برمجة و تصميم Xmedia