السبت 19 ابريل 2014 , 19 جمادي الآخر 1435
فيلم تاريخ الحركة الطلابية في الكويت ـ قناة الجزيرة الوثائقية 21-1-2014م
You need flash player to play videos .. Get flash player
مجلس الامة
محليات
تعليم
رياضة
تقارير
اقتصاد
الثورات العربية
عربي ودولى
حصاد المدونات
منوعات
مقالات الكتاب
أكثر الاخبار قراءة
التعليقات
إن كان للدعاة من شيخ فهو نادر ، وإن كان لهم من رائد قائد يمثل سقف طاقتهم ومنتهى إبداعاتهم فهو سقف الشيخ نادر جاوز المدى وبلغ الذرى فيما قدم وأخلص أقول هذا عن دراية لا رواية فقد خالطته سنين واقتربت منه وأدركته رجلا في إنسانيته ، صلبا في عزيمته ، متمرسا في دعوته ، يبرق الأمل بين ثنايا حديثه، ويستنهض الروح لترقى نحو العلى.
يوم الأحد الماضى 13 أبريل نشر لى فى هذا المكان عامود كان عنوانه «صافرات الحزن اليومى». تحدثت فيه عن شهادات التعذيب باتت تبثها كل يوم تقريبا مواقع التواصل الاجتماعى، وأوردت شهادتين كانت إحداهما صارخة وضحيتها شاب عمره 19 سنة
شاهدت فيلما وثائقيا عن حياة القائد المغولي الشهير «جنكيز خان»، وكان من غريب ما عرض فيه أنه جيء لجنكيز خان بأحد قادة السرايا وقد أسره بعض الجنود بسبب خيانته وتعاونه مع العدو، فما كان من جنكيز خان إلا أن أمر بإطلاق القائد وقتل الجنود لأنهم لم يكونوا مخلصين لقائدهم!
كنا نقول للمعارضة انتم مخلصون طيبون لكن لا تملكون مشروعا وطنيا للكويت! حراك... مسيرات.. فزعات... وبعدين!
قل الوفاء وزاد نكران الجميل فأصبح البعض وما اكثر هؤلاء، يلهثون خلف جمع المال من اجل تكوين ثروة دنيوية وبسبب سكرتهم يعتقدون بأنها ستدوم لهم ولن ترحل للآخرين في وقت ما!
تلوح في الأفق اقتراحات وقوانين، هي أقرب إلى المستحيل، إذ من غير المعقول تطبيقها على أرض الواقع، وتجاهل المسببات التي أدت إلى الحال السيئة التي عصفت بكل شيء هنا، فكل ماتراه عبارة عن هرم مقلوب، وأي هرم، دولة بأكملها نشأت على التخبط في إقرار القوانين العبثية والمزاجية والمستعجلة، هناك من يريد تفصيل قوانين تضيق الخناق على ذوي الدخل المحدود، وهناك من يريد قوانين مفصلة للأغنياء، فأصبح التخبط السمة البارزة، بل والعنوان الأبرز لما يحدث في الوقت الراهن!
• لدينا سياسة ميتة، وسياسيون لا يبلعون "موساً"، بل يشهرون الأمواس في وجه المجتمع دون حساب. حديث السياسة في الكويت هو حديث "الشيشة"، وجحوظ العين حتى انفجار الشرايين، وانتثار الدم داخلها وخارجها. وأخيراً وليس آخراً، تحسم الموقف "طقطقة" فناجين القهوة.
ليثبتوك أو يخرجوك أو يقتلوك، هذه الكلمات الثلاث هي ما امتُحن به أنبياء الله ورسله مع أقوامهم إلى آخرهم، وهو نبينا خاتمهم بل كل أولياء الله وكل مخلص في القديم والحديث، أنقذ وما زال البشرية من الذل والعبودية والجبروت والطغيان، وتعني هذه الكلمات حسب ترتيبها، يسجنونك أو يخرجونك أي ينفونك الى خارج بلدك أو يقتلونك بشتى وسائل القتل في السر أو في العلن.
في الكويت فقط، يسهل للمتتبع أن يعرف من هو معزب بعض الكتّاب أو المغردين أو الصحافيين، بمعنى يتبع مَن مِن الرموز السياسية أو الاقتصادية، خصوصاً إذا كان هؤلاء الإعلاميون من غير أصحاب المبادئ، فتجده يؤيد معزبه في الطالعة والنازلة، وبالزينة والشينة، كما أن بعض المنتمين إلى الجسم الصحفي يكون مفضوحاً عندما يكون معزبه من الحكومات الخارجية، فقد يتبنى مواقف هذه الحكومة، ثم فجأة يمتنع عن تأييدها عندما يتوقف التمويل لأي سبب.
في الكويت فقط، يسهل للمتتبع أن يعرف من هو معزب بعض الكتّاب أو المغردين أو الصحافيين، بمعنى يتبع مَن مِن الرموز السياسية أو الاقتصادية، خصوصاً إذا كان هؤلاء الإعلاميون من غير أصحاب المبادئ، فتجده يؤيد معزبه في الطالعة والنازلة، وبالزينة والشينة، كما أن بعض المنتمين إلى الجسم الصحفي يكون مفضوحاً عندما يكون معزبه من الحكومات الخارجية، فقد يتبنى مواقف هذه الحكومة، ثم فجأة يمتنع عن تأييدها عندما يتوقف التمويل لأي سبب.
لا يمكن تصور مدى تأثير الفرد الواحد على مصائر الدول والشعوب دون عمل مقارنة بسيطة لدول متقاربة المساحة والسكان كحال العراق (440 الف كم2 وما يقارب 30 مليون نسمة) وماليزيا (330 ألف كم2 وما يقارب 30 مليون نسمة) وما آل إليه حال البلدين تحت قيادتين حكمتا لنفس المدة اي منذ بداية الثمانينيات حتى عام 2003 ونعني بالطبع صدام حسين ومهاتير محمد.
لماذا لا نأخذ بيان الإخوان بخصوص العنف على محمل الجد، ليس فقط لكى نختبر صدقيته، ولكن أيضا لكى نبحث عن مخرج للأزمة السياسية فى مصر.
لماذا نجح حزب العدالة والتنمية في تركيا وفشلت الأحزاب الأخرى سواء كانت اسلامية أو علمانية؟
فضائح من الدرجة الممتازة هي عنوان التحقيق الصحفي، الذي نشرته القبس قبل اسبوع وعلى مدى أيام، عن قطاع البريد في وزارة المواصلات، لتكشف لنا حجم الفوضى والتسيب في هذا القطاع، الذي يحتاج بجد الى نفضة ادارية عاجلة من راسه الى كرياسه.
• الحالة التركية تستحق الدراسة والمتابعة كنموذج اقتصادي، جر السياسة الداخلية لمصلحته.
أعلنت كوريا الجنوبية، الاثنين، أنها ردت على نيران مدفعية أطلقت من كوريا الشمالية في إطار مناورات تجريها بالذخيرة الحية عند الحدود البحرية المتنازع عليها بين البلدين.
تظهر حادثة وقعت في فرنسا منذ عامين، أجبر فيها موقع التدوينات المصغرة "تويتر" على الامتثال لقرار من محكمة باريس، يطالبها بمسح 350 ألف تغريدة مسيئة لليهود، أن قرار المحكمة التركية الذي طالب "تويتر" بإغلاق صفحات تنتهك القانون التركي، ليست سابقة فريدة من نوعها في الدول الديمقراطية، في ظل وجود شرط في "اتفاقية المستخدم" للموقع تنص على الالتزام بالقوانين المعمول بها في بلد صاحب الحساب.
قال باحثون أميركيون إن الكرة الأرضية تفادت "بأعجوبة" انفجارات شمسية قوية في عام 2012 كانت ستلحق ضررا شديدا بشبكات الكهرباء وتعطل عمل الأقمار الاصطناعية في الفضاء.
يبدو أن شعار رابعة والذي يمثل العز والكرامة والثبات على المبدأ والوقوف في وجه الظلم تعدى جمهورية مصر العربية ووصل إلى دولة الكويت من خلال قيام أحد الشباب العاملين في حقل الدعوة إلى الله بتصميم بطاقة الدعوة الخاصة بعرسه وبها شعار رابعة مكرر 3 مرات.
الحقائق تقول إن الكويت يجب أن تكون مركزا يموج بالحركة في المنطقة مثل دبي أو الدوحة، فنسبة الشباب والمتعلمين بين سكانها مرتفعة وعلاقاتها قوية مع جاريها السعودية والعراق، ومع القوى العالمية، كما أنها تتمتع بموقع استراتيجي على الخليج إلى جانب كونها منتجا رئيسيا للنفط.
استفتاء
الخدمات
اشترك للتواصل
- هل تؤيد توقيع الكويت على الاتفاقية الأمنية؟
سجل بالقائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار ,,
البريد الالكتروني :
رقم الجوال :
 
كاريكاتير
الأولوليات
المزيد
اتصل بنا اعلن معنا الأرشيف | برمجة و تصميم Xmedia